الأربعاء: 19 سبتمبر، 2018 - 08 محرم 1440 - 04:56 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 25 ديسمبر، 2017

عواجل برس – بغداد

أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، القبض على 39 متهما بينهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب حاول التسلل الى المحافظة عبر سيطراتها الخارجية.

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العقيد عادل الحسيني في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “مفارز قيادة شرطة المحافظة بكافة صنوفها وتشكيلاتها تمكنت من القاء القبض على 39 متهما مطلوبا للعدالة بضمنهم متهم مطلوب وفق قضايا الإرهاب الخطيرة”، مشيرا الى أن “الملقى القبض عليهم حاولوا التسلل الى بابل عبر السيطرات الخارجية”.

وأضاف أنه “تم القاء القبض على المطلوب اثناء محاولته التسلل الى المحافظة من المحور الشمالي سيطرة الشهيد سلام شنون مدخل منطقة النيل اثناء التفتيش الدقيق في الحاسبات الامنية”، مبينا انه “متهم بقضايا إرهابية الى محكمة تحقيق الكوت”.

وتابع أن “بقية المتهمين الملقى القبض عليهم مطلوبين وفق قضايا جنائية مختلفة تنوعت بين الشروع بالقتل والخطف والنصب والاحتيال والسرقة والاعتداء وغيرها من المواد القانونية”.

وأكد انه “تمت إحالة جميع المتهمين مع الارهابي الملقى القبض عليه الى الجهات المتخصصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل”.

يذكر أن محافظة بابل، تعد من المحافظات المستقرة أمنيا بشكل نسبي، فيما تقوم القوات الأمنية باعتقال مطلوبين للقضاء خلال عمليات أمنية تنفذها بشكل مستمر في مناطق متفرقة منها.