الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 06:15 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 30 مارس، 2017

عواجل _ بغداد

اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الخميس، عن اعتقال متهمين اثنين اشتركا بجريمة سبايكر، مبينة ان عملية الاعتقال تمت في قضاء سامراء، فيما حددت مكان مقبرة جماعية لم يكشف عنها سابقا.

وذكرت القيادة في بيان ، ان “قوة من فوج طوارئ شرطة ذي قار الثاني والمكلف بمهمة حفظ الأمن بقضاء سامراء وتوفير الحماية لمرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين يرمز لاسميهما (م س.أ) والبالغ من العمر 40 عاما, و(أ.ح.ح) والبالغ من العمر 48 عاما يسكنان حي السكك بالقضاء والمطلوبين استنادا لإحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

واضافت القيادة ان “عملية الاعتقال استندت  على معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرة الى ان “المعتقلين اعترفا باشتراكهما بمجزرة سبايكر, وعن وجود مقبرة جماعية جديدة تضم رفاة أكثر من 500 شهيد لم يتم الكشف عنها مسبقا”.

وتابعت انه “بدلالة المتهمين تم تحديد مكان المقبرة”، موضحة انه “تم تسليم المتهمين للجهات التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهما وعرضهما على المحاكم المختصة لينالا جزائهما العادل”.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.