السبت: 21 يوليو، 2018 - 07 ذو القعدة 1439 - 09:58 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 6 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

 ناقش أساتذة وأطباء وباحثون متخصصون في مجال الأشعة وجراحة العظام من دول عربية وأجنبية إضافة الى عراقيين،السبت، بحوثا علمية ” عن دور الأشعة التشخيصية في العلاج وما هي المستحدثات العلمية ضمن جلسات المؤتمر الدولي الأول للإشعاع والعظام الذي نظمته رئاسة جامعة البصرة بالتعاون مع ودائرة صحة البصرة وبرعاية شركة فليبس .

وقال رئيس جامعة البصرة الدكتور ثامر احمد حمدان خلال حفل افتتاح المؤتمر الذي يشارك به اطباء ومتخصصون في هذا الميدان من العراق ومصر والبحرين وتونس وأمريكا وبريطانيا والنمسا وجامعات عراقية ، أهمية انعقاد المؤتمر تأتي في اطار تحفيز الطاقات العلمية والجمع بين التخصصات الطبية المتعددة وخاصة طب الأشعة وجراحة العظام لما لها من دور مهم في تشخيص وعلاج الحالات المرضية في هذا الجانب .

واضاف ،ان هدفنا من إقامة المؤتمر بالبصرة هو جلب أكبر الخبرات العالمية في هذا المجال ورفع مستوى التشخيص والعلاج لدينا كما نسعى لإرجاع مكانة البصرة في المنطقة في مجال الاجتماعات العالمية والأكاديمية .

وأوضح حمدان ” أن المؤتمر هو تجسيد للتعاون بين رئاسة الجامعة والجمعيات الطبية التي تعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية، مبينا” بأن دور تشخيص المرض من ضمن الأساسيات في العمل الطبي وخاصة باستحداث منظومة تشخيصية حديثة ومتطورة لعلاج المرض بصورة دقيقة .

من جانبه أوضح مدير عام صحة البصرة الدكتور رياض عبد الأمير في كلمته” انها لفرصة ممتازة ان يكون هنالك محفل دولي وبمشاركة دول متقدمة في علوم الأشعة وجراحة العظام للسعي لتقديم أفضل الخدمات الصحية في مجال الأشعة والذي سوف يتيح الفرصة للتدريب وتعزيز الخدمات الصحية وتبادل الخبرات وكذلك فرصة لتطوير وإقامة الشراكات الإستراتيجية المثمرة مع جهات أخرى لتقديم ما هو أفضل .

وأكد الدكتور مرتضى المسافر احد الأطباء المشاركين “أن هذا المؤتمر العالمي يعد الأكبر من نوعه في مجال الأشعة لأول مرة في العراق والبصرة تحديدا وأنه يهدف الى تسليط الضوء على دور طبيب الأشعة في العلاج لما له من دور كبير في تشخيص المرض وعلاجه والذي سوف يساهم في التدخل الجراحي للعظام والمفاصل وهو موضوع دقيق في مجال الطب فيه العديد من التطورات.

وحضر جلسات المؤتمر محافظ البصرة اسعد العيداني وعدد من اعضاء مجلس المحافظة .