الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 04:05 مساءً
رياضة
الأربعاء: 22 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

يخوض منتخبنا الوطني بكرة القدم في الساعة الثالثة من عصر يوم غد الخميس مواجهة حاسمة بملاقاة نظيره الاسترالي على ملعب باص في العاصمة الايرانية طهران ضمن المجموعة الثانية من جولة الاياب للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2018 في روسيا .

وقال مدير ادارة اتحاد الكرة العراقي زهير ناظم في تصريح لوكالة ” عواجل برس ” ان المؤتمر الفني  للمباراة عقد ظهر اليوم بحضور مراقب المباراة والحكام والطاقم التحكيمي الدولي من كوريا الجنوبية المؤلف من كيم جونغ هيوك حكماً للساحة، والمساعدين يون كوانك ، وكيم يونغ ، والحكم الرابع كيم ووسونغ. تم فيه الاتفاق على ان يرتدي منتخبنا الزي الاخضر في حين يرتدي حارس المرمى الزي الاحمر ، بينما سيرتدي المنتخب الاسترالي اللون الاصفر الكامل .فضلا عن الاتفاق عن التوقيتات الخاصة باللقاء .

واشار ناظم ان منتخبنا اجرى عصر اليوم اخر وحداته التدريبية على ملعب المباراة بقيادة المدرب راضي شنيشل وبحضور جميع اللاعبين ولاتوجد اية اصابات   وكلهم اصرار وعزيمة على ادخال الفرحة الى قلوب الجماهير العراقية باجتياز المنتخب الاسترالي في مباراة الغد التي تشكل منعطفا كبيرا في مشوار منتخبنا للبقاء في دائرة المنافسة .

واضاف ان الدخول الى المباراة سيكون مجانا حيث سيتم توزيع تذاكر الدخول لمباراة منتخبنا الوطني امام المنتخب الاسترالي يوم غد الخميس  في فندق اسبيناس (ولي عصر) وملعب باص قوامين .

ويسعى منتخبنا الى تحقيق اكثر من غاية يوم غد اولها الخروج بالنقاط الثلاث لإنعاش آماله في المنافسة في مشوار التصفيات الاسيوية. وللثأر لخسارته ذهابا صفر-2، في استراليا التي تحاول تجديد فوزها والمحافظة على آمالها في التأهل.

وشهدت مرحلة الذهاب تعثرا كبيرا لمنتخبنا الذي تعرض الى الخسارة الثانية امام السعودية 1-2 في ماليزيا، تبعها بخسارة اخرى امام مضيفه الياباني بالنتيجة ذاتها قبل آن يستعيد توازنه بفوز على تايلاند 4-صفر في طهران، لكنه سقط مجددا أمام الإمارات 2- صفر  عقدت مشواره الذي بات لا يتحمل أية هزيمة جديدة تتلاشى معها آماله نهائيا.

ودخل  اسود الرافدين معسكرا تدريبيا في طهران لمدة أسبوع خاض خلاله مباراة ودية أمام نظيره الإيراني فاز فيها بهدف وحيد من ضربة جزاء سجلها المحترف في صفوف فريق اهلي جدة السعودي سعد عبد لامير.

وسيفتقد المنتخب العراقي في مباراة الغد الى المدافع سعد ناطق نتيجة عملية جراحية الذي حل بدلا عنه زميله في القوة الجوية علي بهجت ، وجناح كولمبوس كرو الأميركي جستن ميرام لأسباب شخصية.

عندما يتقابل مع أستراليا يوم الخميس على ستاد باس في طهران، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم غد الخميس أيضاً، تايلاند مع السعودية على ملعب راجامانغالا في بانكوك، والإمارات مع اليابان على ملعب هزاع بن زايد في العين.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 9 نقاط لكل من أستراليا والإمارات و3 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وتقام مباريات الجولة الثانية من مرحلة الاياب يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار ، حيث تلتقي السعودية مع العراق على ملعب الملك فهد في الرياض، واليابان مع تايلاند على ملعب مدينة سايتاما، وأستراليا مع الإمارات على ملعب مدينة سيدني.

وفي المجموعة الاولى يبحث منتخب قطر عن فرصة العودة للمنافسة عندما يستضيف إيران المتصدرة يوم غد الخميس على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، ويلتقي متتخب سوريا مع أوزبكستان على ملعب هانغ جيبات في مدينة ميلاكا الماليزية، والصين مع كوريا الجنوبية على ملعب هيلونغ في تشانغشا.

ويتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لكوريا الجنوبية، و9 لأوزبكستان و5 لكل من سوريا وقطر ونقطتين للصين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.