الأربعاء: 27 يناير، 2021 - 13 جمادى الثانية 1442 - 02:21 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 11 مارس، 2017

عواجل برس – بغداد

 
اعلنت وزارة الدفاع، السبت، عن اسماء وجنسيات ابرز خبراء “داعش” الذين قتلوا في الساحل الايمن من مدينة الموصل، فيما اشارت الى ان من بينهم خبيرا كان يشغل منصب احد مدراء شركة مارسيدس للسيارات.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه ، انه “بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت مقرا لتنظيم داعش في منطقة 17 تموز بالجانب الأيمن من الموصل، اسفرت عن تدمير المقر”.

واضافت الوزارة ان “الضربة ادت الى مقتل ابرز قيادات داعش من الخبراء الأجانب”، مبينة ان “هؤلاء كلا من الإرهابي الخبير المدعو ابو عائشة (طاجاكستاني الجنسية) وهو من ابرز الخبراء في تفخيخ العجلات وتطوير الأسلحة وهو مبتكر حمل الصواريخ بالطائرات المسيرة، والإرهابي الملقب أبو محمد الروسي زيراوف ( روسي الجنسية) وهو مهندس طائرات، والإرهابي أبو عمر الفرنسي من أصول تونسيه خبير محركات وكان احد مدراء شركة مارسيدس للسيارات”.

يذكر ان طيران التحالف الدولي يواصل عمليات قصف مواقع تنظيم “داعش” في الساحل الايمن من مدينة الموصل والذي يشهد عمليات عسكرية لتحريره من سيطرة تنظيم “داعش”، حيث يؤدي القصف الى ايقاع خسائر فادحة بالارواح والمعدات.