الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 02:31 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 15 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أعلن القيادي في حشد محافظة الأنبار قطري العبيدي، الأربعاء، عن تنفيذ طيران الجيش قصفا عنيفا استهدف مواقع “داعش” في ثلاثة أقضية غربي المحافظة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم الإجرامي.

وقال العبيدي في تصريح صحفي ، إن “طيران الجيش شرع بعملية قصف هي الأعنف على معاقل تنظيم داعش الإجرامي في أقضية عنة وراوة والقائم غربي الأنبار”، مشيرا إلى “ورود أنباء عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم قادة وأمراء من جنسيات مختلفة”.

وأضاف أن “القصف يأتي لقطع طرق إمداد عناصر عصابات داعش الإجرامية من منطقة البو كمال السورية باتجاه قضاء القائم ومنها إلى الأقضية والمناطق الخاضعة لسيطرة داعش غربي المحافظة”، مبينا أن “القوات الأمنية والقوات الساندة لها تعمل على قطع إمدادات التنظيم من منطقتي البو كمال والرقة السوريتين باتجاه تلك المناطق”.

وتابع العبيدي أن “القصف أدى إلى مقتل العشرات من عناصر داعش فضلا عن إعطاب العديد من الآليات العسكرية وعجلات تحمل سلاحا رشاشا أحاديا وتدمير أنفاق ومخابئ للأسلحة والعتاد”.

وأكد أن “الطيران الجيش كثف من قصفة على معاقل داعش في خطوة تهدف إلى إضعاف التنظيم وشل حركة عناصره بالتزامن مع تحرير مناطق مختلفة غربي الأنبار”.