الخميس: 28 يناير، 2021 - 14 جمادى الثانية 1442 - 08:40 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 20 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
أفاد مصدر أمني في البصرة، الاثنين، بأن منزلاً سكنية تقع ضمن مركز المحافظة تعرضت الى تفجير عبوة صوتية من قبل مجهولين، فيما أعلنت مديرية الشرطة اعتقال متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضنمها القتل.

 

 

وقال المصدر ، إن “داراً سكنية تقع في منطقة حي الحسين تعرضت فجر اليوم لأسباب غير معروفة الى تفجير عبوة صوتية من قبل مجهولين”، مبيناً أن “التفجير تسبب بتضرر سيارتين”.

 
وفي سياق متصل بالوضع الأمني في المحافظة، ذكرت مديرية الشرطة في بيان اطلعت عليه “عواجل برس”، أن “قوة من قسم مكافحة الإجرام ألقت القبض على متهم بالسرقة والتزوير وضبطت بحوزته بندقية من نوع (كلاشنكوف) ومسدسين وقنبلة يدوية وسيفين”، مضيفة أن “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً على أربعة متهمين بالقتل، منهم امرأتان، كما ألقت القبض في منطقة المعقل على متهمين اثنين بالسرقة، وفي ناحية الهارثة تم القبض على متهم بالقتل”.

 

 

ولفتت المديرية الى أن “قوات الشرطة ألقت القبض على أربعة متهمين يشكلون عصابة متخصصة بكسر نوافذ السيارات وسرقة ما بداخلها”، موضحة أن “بنادق ومسدسات وأقنعة وملابس عسكرية تم ضبطها بحوزة المتهمين”.

 

 

يذكر أن محافظة البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي، وانها شهدت خلال الأيام الماضية حدوث عدد من النزاعات العشائرية المسلحة، إضافة الى استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية، فيما تعهدت قيادة العمليات قبل يومين باتخاذ اجراءات أمنية تؤدي الى القضاء على هذه الظاهرة.