الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 12:36 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 3 مارس، 2017

عواجل برس / بغداد

أكد مسوؤل محلي في ديالى،اليوم  الجمعة استمرار قطع طريق كركوك بغداد قرب قضاء الخالص لليوم الثالث على التوالي من قبل سائقي الشاحنات، فيما أشار إلى ان السائقين رفضوا فتح الطريق إلا بعد تحقيق مطالبهم.

 وقال قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران في تصريح صحفي، إن “طريق كركوك بغداد ما يزال مقطوعا لليوم الثالث على التوالي قرب قضاء الخالص من قبل العشرات من المعتصمين من سائقي الشاحنات”، لافتا إلى أن “قطع الطريق اقتصر على الشاحنات، فيما يسمح للسيارات الصغيرة والخصوصي بالمرور على الطريق”.

وأضاف الخدران، أن “المعتصمين رفضوا فتح الطريق إلا بعد تحقيق مطالبهم والتي أبرزها منع جباية أي أموال منهم والتحقيق في التجاوزات عليهم في السيطرات وتنظيم ملف جمارك الصفرة”.

 وتابع الخدران، أن “بقاء الأمور على حالها دون تدخل فعلي سيؤدي إلى ارتفاع كبير بالأسعار في أسواق ديالى وبقية المحافظات”، داعيا الحكومة إلى “إرسال وفد لمتابعة ملف المعتصمين على طريق كركوك بغداد”.

 

وكان قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران أكد، أمس الخميس، أن طريق كركوك بغداد المار قرب مركز القضاء مازال مقطوعا لليوم الثاني على التوالي أمام مرور الشاحنات، فيما دعا مجلس ديالى لـ”الانفتاح” لمطالب المعتصمين.