الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 07:29 مساءً
بانوراما
الأثنين: 10 أبريل، 2017

عواجل برس _ متابعة

أعرب الكاتب البريطاني «نيكولاس نو»، المؤسس المشارك لموقع Mideastwire.com، ومؤلف كتاب: «صوت حزب الله: تصريحات السيد حسن نصرالله»، أعرب عن مخاوفه من أن يتحول التوتر المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب جديدة مدمرة في الشرق الأوسط.
تعليقات الكاتب البريطاني عبر عنها في مقال نشرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية مؤخرًا. وأشار إلى ما أعلنه السياسيون الإسرائيليون والقادة العسكريون أخيرًا للجمهور الإسرائيلي – وأعداء البلاد – بأنهم نجحوا في تأمين المجال الجوي للبلاد بنجاح بنظام دفاع مضاد للصواريخ أكثر تطورًا من أي وقت مضى، وهو الإعلان الذي أحدث ضجة كبيرة بحسب ما ذكر الكاتب.
وقال الكاتب إن الصواريخ بعيدة المدى السورية أو الإيرانية سيُتعامل معها بالأساس من قبل نظام Arrow المدعوم من الولايات المتحدة على ارتفاعات عالية. فيما ستتولى منظومة مقلاع داوود، وهي منظومة دفاع جوي صاروخي إسرائيلية مدعومة من الولايات المتحدة وتنتجها شركة أنظمة رافائيل الدفاعية المتقدمة، ستتولى مهمة التعامل مع الصواريخ الصغيرة والدقيقة للغاية التي يمتلكها حزب الله في لبنان أو سوريا، في حين سيستمر التعامل مع الطائرات بدون طيار والمدفعية والصواريخ الصغيرة من قبل نظام القبة الحديدية المدعوم أيضًا من الولايات المتحدة.