الأربعاء: 12 أغسطس، 2020 - 22 ذو الحجة 1441 - 01:09 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 9 يوليو، 2020

عواجل برس/ متابعة

كشف استطلاع جديد لموقع ريل كلير بولتيكس وهو من الاستطلاعات الوطنية المهة في الولايات المتحدة انه وحتى يوم امس مازال نائب الرئيس السابق والمرشح الديمقراطي جو بايدن يتقدم على دونالد ترامب بـ 9 نقاط .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /عواجل برس/ أن ” بايدن تقدم ايضا على ترامب في العديد من الولايات المتأرجحة ، بما في ذلك فلوريدا وبنسلفانيا وويسكونسن ونورث كارولينا وأريزونا والتي فاز بها ترامب في عام 2016 “.

واضاف أن ” ترامب يتعرض لانتقادات كبيرة بسبب تعاملة مع جائحة كورونا ، وفي الوقت الذي كان يُنظر فيه إلى الاقتصاد سابقًا على أنه أقوى بطاقة لترامب حتى الآن. الآن ، مع تزايد البطالة بنسبة كبيرة نتيجة الوباء ، تغير هذا الوضع تماما”.

واوضح التقرير أن ” خطاب ترامب العدواني بشأن العرق والعزف على نغمة الاقلية البيضاء والتمييز العنصري لم يكن له اي فعالية سياسية ، حيث ان الاحتجاجات التي اعقبت مقتل جورج فلويد قصمت شعبية ترامب الى حد كبير”.

من جانبه قال السيناتور بيرني ساندرز الذي يساند حملة بايدن في بيان ” “بينما نواجه أنا وجو بايدن ومؤيدينا خلافات شديدة حول بعض أهم القضايا التي تواجه بلادنا ، فإننا نتفهم أيضًا أنه يجب علينا أن نتعاون من أجل هزيمة دونالد ترامب ، أخطر رئيس في التاريخ الأمريكي الحديث”.

واشار التقرير الى أنه ” وبالرغم من ذلك فان نائب رئيس حملة ترامب مازال يتهم استطلاعات الرأي بانها تقلل من دعم الرئيس ويصر على أن بايدن لا يزال ضعيفًا ، جزئيًا بسبب عمره، حيث يبلغ من العمر 77 عامًا”.