السبت: 16 نوفمبر، 2019 - 17 ربيع الأول 1441 - 10:28 مساءً
البورصة
السبت: 13 يوليو، 2019

عواجل برس/ بغداد  أعلنت هيئة استثمار بغداد، السبت، عن قرب افتتاح المرحلة الثانية من مشروع (نون والقلم) الاستثماري التعليمي، بينما حققت الشركة المنفذة لمشروع (مدرسة الكلية الدولية الجامعة)، نسب انجاز متقدمة بعملها.
وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الشركة المنفذة لمشروع مجمع (نون والقلم) التعليمي الواقع في الطريق الفاصل بين حي الصحة وابو دشير، ستفتتح المرحلة الثانية منه قريبا، بعد ان كانت قد افتتحت مرحلته الاولى في وقت سابق”.
واضاف الزاملي، أن “المجمع التربوي المتكامل، يتكون من حضانة ومدارس: ابتدائية ومتوسطة وإعدادية، اضافة الى جامعة وناد ثقافي وترفيهي ومسبح أولمبي ومسرح للاحتفالات والمناسبات ومركز تدريب ومكتبة مركزية”، منوها بأن “مساحته تبلغ 20 دونما ويوفر 1000 فرصة عمل”.
واوضح، أن “ما يميز المشروع هو مراعاته لمخرجات التعليم العالي، كما انه سيكون منافسا لجميع المدارس الاهلية لما يمتاز به من اساليب تعليم حديثة”، لافتا الى ان “اختيار منطقة الدورة، جاء لكونها تستوعب مليون نسمة من المناطق المحيطة بها من السيدية واطراف العاصمة بمناطق المحمودية واللطيفية”.
واشار الزاملي إلى أن “الشركة المنفذة لمشروع (مدرسة الكلية الدولية الجامعة)، حققت نسب انجاز متقدمة”، مؤكدا أن “المشروع الذي حظي باهتمام اللجان الرقابية والاشرافية للهيئة، يمثل خطوة جديدة من اجل رفع المستوى التربوي والتعليمي في العاصمة”.