الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 03:01 مساءً
رياضة
السبت: 25 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

احتفظت إسبانيا بصدارة المجموعة السابعة للتصفيات الاوربية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2018 في روسيا بفوزها الكاسح على ضيفتها إسرائيل 4-1 في المباراة التي جرت مساء يوم الجمعة.
وتقدم ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي بالهدف الأول لإسبانيا في الدقيقة 15 بعد تسديدة أرضية بين ساقي الحارس أوفير مارسيانو وأضاف فيتولو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بعدما أهدر المنتخب الزائر فرصة لإدراك التعادل.
وسجل كوستا مهاجم تشيلسي هدفه الدولي الرابع في آخر أربع مباريات لتتقدم إسبانيا 3-صفر في بداية الشوط الثاني بعد ضربة رأس من ركلة ركنية ثم قلص ليور رفائيلوف مهاجم إسرائيل الفارق في الدقيقة 76 وعوض إهدار فرصة سهلة في وقت سابق.
وأعاد إيسكو الفارق إلى ثلاثة أهداف بالتسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 88 لينهي هجمة مرتدة سريعة بدأها كوستا هداف تشيلسي.
وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني التي فازت 2-صفر على ألبانيا سجلهما دانييلي دي روسي هدفا من ضربة جزاء وأضاف تشيرو إيموبيلي هدفا بضربة رأس .
وقال يولن لوبتيجي مدرب إسبانيا للصحفيين “كل مباراة أشبه بكأس العالم بالنسبة لنا. كل شيء يكون على المحك في كل مباراة ونحن ندرك أن كل مرة نحصد فيها النقاط الثلاث قد تكون حاسمة.”
وأضاف “أنا سعيد بعقلية اللاعبين وبكيفية اللعب كفريق. صنعنا الكثير من الفرص وحافظنا على اللعب بنزعة هجومية.. أنا سعيد بالروح القتالية وهذا الطريق الذي نحتاج إلى أن نسير فيه.”
وسيتأهل متصدر المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بينما سيلعب صاحب المركز الثاني في ملحق من مباراتي ذهاب وإياب على بطاقة أخرى للظهور في روسيا.