الجمعة: 14 أغسطس، 2020 - 24 ذو الحجة 1441 - 05:35 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 5 ديسمبر، 2019

عواجل برس / بغداد

افاد مصدر في شرطة ادارة منطقة “كرميان” يوم الخميس بارتفاع حصية الضحايا في صفوف قوات البيشمركة بتصديهم لهجوم شنه تنظيم داعش في قرية “دكه” التابعة لناحية كولجو في شمال قضاء خانقين المتنازع عليه بين اربيل وبغداد.

وقال المصدر ان الهجوم الذي شنه عناصر من تنظيم داعش في حدود قرية “دكه” خلّف ثلاثة قتلى وجريحين من قوات البيشمركة.

واضاف المصدر ان البيشمركة تمكنت من احباط الهجوم رغم شدة المعركة التي خاضتها مع عناصر التنظيم.

وكانت وزارة البيشمركة اصدر بيانا مساء امس الاربعاء عقب الهجوم جاء فيه “ببالغ الأسف، أقدم ارهابيو داعش على شن هجوم مسلح على إحدى الأفواج التابعة للواء الثالث مشاة التابعة لقوات بيشمركة كوردستان ضمن حدود منطقة كولجو (محور كرميان)، وتم التصدي بشكل قوي للهجوم بشكل مبكر من قبل قوات البيشمركة وأحبطت محاولاتهم ومهاجمتهم”.

واضاف البيان “نطمئن الشعب الكوردستاني بأن قوات البيشمركة في أعلى مستويات الجهوزية وأهبة الإستعدادات من أجل حماية شعب كردستان والوطن والقضاء على الإرهاب والإرهابيين”.

وتابع “في الأيام السابقة، حذرنا مراراً حول تبعات التحركات المشبوهة وقيام داعش في عدة مناطق متفرقة، وهذه الأحداث تؤكد صدق تحذيرنا الذي أعلنا عنه للرأي العام وقوات التحالف الدولي، من هنا، نطالب قوات التحالف الدولي، بزيادة دعمهم ومسانداتهم والتنسيق الأكثر مع وزارة وقوات البيشمركة، من أجل الحد من المحاولات والهجمات التي تقوم بها المنظمة الإرهابية والإرهابيين”.