الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 08:42 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 3 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني روز نوري شاويس، الإثنين، أن وفدا من إقليم كردستان سيزور بغداد خلال الفترة المقبلة، عادا أن موقف بغداد ازاء إلاقليم بدأ يأخذ “منحى جديدا وخطيرا”.

وقال شاويس في مؤتمر صحفي عقب إجتماع الوفد المشترك للحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني مع قيادة الإتحاد الإسلامي الكردستاني، إن “وفدا من إقليم كردستان سيزور بغداد خلال الفترة المقبلة للتباحث مع التحالف الوطني بشأن التطورات الأخيرة”، مبينا أن “الوفد يضم الحزبين الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني”.

وأكد شاويس على “ضرورة بحث مسألة الإستفتاء مع الأطراف السياسية في الإقليم قبل زيارة الوفد إلى بغداد”، مشيرا إلى أن “موقف بغداد ازاء إقليم كردستان اخذ يتخذ منحى جديدا وخطيرا”.

وتابع شاويس، أن “إجراء الإستفتاء هو الأولوية ومن الضروري إزالة المشاكل التي تقف أمامه”، معربا عن “إرتياحه لوحدة موقف الكتل البرلمانية الكردستانية في بغداد”.

وقرر الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني أمس الأحد، تشكيل لجنة مشتركة لبحث موضوع الإستفتاء مع الأطراف السياسية والمكونات القومية والدينية في كردستان بهدف تحديد موعد وآلية إجراء الإستفتاء.