الجمعة: 26 فبراير، 2021 - 14 رجب 1442 - 09:28 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 26 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

اعلنت رئاسة اقليم كردستان، الاربعاء، عن تلقي رئيس الاقليم مسعود البارزاني اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدرم قدما فيه التعازي اثر مقتل واصابة عدد من افراد البيشمركة خلال القصف التركي على سنجار.

وقدم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم بحسب بيان لرئاسة الاقليم ، تعازيهما لرئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني خلال اتصال هاتفي اثر مقتل وإصابة عدد من أفراد قوات البيشمركة خلال القصف الجوي التركي على جبل سنجار يوم امس الثلاثاء.

وكان الجيش التركي قد أعلن أن طيرانه الحربي شن، فجر أمس الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع لمسلحي “حزب العمال الكردستاني” والمنظمات التابعة له، في جبل سنجار بشمال العراق، وجبل قرجوخ (قره تشوك) بشمال شرق سوريا بحسب قوله.

وزعم الجيش التركي أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى “أوكار للإرهاب”، لشن هجمات “إرهابية” تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

وفي بيان منفصل صدر عنه لاحقا، أعلن الجيش التركي عن مقتل 70 مسلحا كرديا جراء الغارات.

وجاء هذا التصريح في الوقت الذي أكدت فيه قوات “البيشمركة” الكردية، التي تعرضت للقصف التركي في العراق، مقتل 5 من عناصرها جراء هذه العملية.

وأدان رئيس الوزراء حيدر العبادي، الضربة التركية، التي استهدفت جبل سنجار، امس الثلاثاء، محذرا تركيا من تكرار مثل هذه العمليات.