الأربعاء: 12 مايو، 2021 - 30 رمضان 1442 - 06:51 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 16 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلنت هيئة المزارات الدينية في محافظة ديالى، الخميس، عن اختتام فعاليات “المعرض الدولي الأول” للصور الفوتوغرافية داخل المحافظة، مشيرة الى أن أكثر من 500 شخصية زارت المعرض خلال يومي افتتاحه.

وقال مدير الهيئة حسين الباوي في حديث صحافي، إن “المعرض الدولي الاول للصور الفوتوغرافية في ديالى والذي اقيم في مزار عبد الله بن الامام علي الهادي (ع)، (10 كم شمال غرب ب‍عقوبة) اختتمت فعالياته، اليوم، بعد انطلاقه ليومين متتاليين”.

وأضاف الباوي، أن “المعرض الذي يضم أكثر من 70 صورة فوتوغرافية أغلبها لمصورين ايرانيين كان نتاج تعاون بين هيئة المزارت الدينية في ديالى وجمعية المصورين العراقيين بالتنسيق مع اللجنة الثقافية في السفارة الايرانية”، لافتا الى أن “أكثر من 500 شخصية حكومية وسياسية ودينية وعشائرية زارت المعرض خلال اليومين الماضيين”.

وأكد الباوي، أن “المعرض في الموسم المقبل سيشهد مشاركة عدة دول عربية وإسلامية بعد نجاح موسمه الأول لانه اعطى رسالة مهمة عن الاستقرار الأمني في ديالى، إضافة الى أنه مثّل بوابة للانفتاح على العالم الخارجي لبيان خارطة انتشار المزارات والمراقد الدينية المقدسة في المحافظة واهميتها في تطوير السياحة الدينية”.