الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 07:22 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 22 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

سلّم احمد الصدر رئيس اللجنة الخاصة بتنفيذ مشروعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، نسختين من مشروعي إصلاح الانتخابات وما بعد تحرير الموصل الى رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني.

وذكرت الهيئة السياسية للتيار الصدري في بيان ، إن “رئيس اللجنة الخاصة بتنفيذ مشروعي الانتخابات وما بعد تحرير الموصل احمد الصدر التقى، اليوم، رئيس الإقليم مسعود البارزاني في أربيل بحضور صباح الساعدي وضياء الاسدي ومحمد الموصلي ونصار الربيعي”، مبيناً أن “الصدر سلَم البارزاني رسمياً نسختين من مشروعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن (إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح) و (ما بعد تحرير الموصل)”.

وأضاف، أن “الصدر استعرض بنود المشروعين وما تحمله من مفردات تضمن الوصول إلى تحقيق انتخابات حرة عادلة نزيهة من خلال اختيار مفوضية انتخابات مستقلة جديدة وقانون انتخابات عادل يلبي طموحات المواطنين بالتمثيل الحقيقي للشعب العراقي”.

وأكد الصدر بحسب البيان على، “ضرورة إجراء المصالحة المجتمعية بين أبناء الشعب العراقي في مرحلة ما بعد تحرير الموصل من دنس عصابات داعش الإرهابية وضرورة العمل على إنشاء صندوق دولي لإعمار المناطق المتضررة وكذلك إغاثة النازحين وإنهاء معاناتهم والإسراع في إعادتهم إلى مناطقهم بعد تأمينها”.

من جانبه رحب رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني، حسب البيان، بالصدر مشيداً بـ “خطوات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الإصلاحية وبالأخص مشروعي (إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح) و (ما بعد تحرير الموصل)”.

وكانت الهيئة السياسية للتيار الصدري أعلنت، اليوم السبت، عن وصول وفد من التيار الصدري الى إقليم كردستان.