الجمعة: 23 أكتوبر، 2020 - 06 ربيع الأول 1442 - 02:18 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 9 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

وجه اجتماع للوفدين العراقي والاردني، الاثنين، بتقديم جميع التسهيلات للعراقيين في المطارات الاردنية، فيما ناقش الوفدان التعاون بين البلدين بشأن الأموال المهربة من العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه عواجل برس، إن “الوفدين العراقي والاردني عقدا اجتماعا ثنائيا ترأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية هاني الملقي”.
وأضاف المكتب، أنه “تم خلال الاجتماع بحث الملفات والقضايا التي تساهم بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم مباركة الانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة العراقية بكافة تشكيلاتها ودعم الاردن للعراق في حربه ضد الإرهاب”.

وأشار المكتب إلى أنه “جرى بحث ملفات الأمن والاقتصاد والتجارة والطاقة والزراعة والكمارك والمعابر الحدودية ومحاربة الارهاب والجهد الاستخباري وتجفيف منابع تمويل الإرهاب”.

وتابع، أن “الاجتماع بحث تسهيل دخول العراقيين إلى الاردن حيث تم التوجيه بتقديم جميع التسهيلات للعراقيين في المطارات، كما تم مناقشة التعاون بشان الأموال المهربة من العراق فيما يخص الفساد واتخاذ الاجراءات الكفيلة بشأنها”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي وصل إلى بغداد، في وقت سابق من اليوم الاثنين، على رأس وفد حكومي رفيع لبحث جملة قضايا أمنية واقتصادية.