السبت: 22 فبراير، 2020 - 27 جمادى الثانية 1441 - 04:37 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 26 يناير، 2020

عواجل برس/ بغداد

عقد مساء أمس السبت اجتماع طارئ بين شيوخ ومتظاهري ونشطاء محافظة البصرة، بعد الاحداث الاخيرة وحرق خيم المعتصمين في المحافظة، حيث تم خلال الاجتماع أخذ قرارات حاسمة.

 

وبحسب بيان للمجتمعين في مضيف الشيخ ضرغام المالكي، تلقت “عواجل برس” نسخة منه، جاء فيه: “عقد اجتماع حضره كل من ناشطيّ ومتظاهريّ البصرة مع الشيخ ضرغام المالكي وبعض من شيوخ المحافظة في قضاء القرنة وبالتحديد في مضيف الشيخ ضرغام تضمن تقديم دعوة هاتفية، الاحد، الى جميع مشايخ العموم في البصرة والقاء الحجة عليهم ومعرفة اذا كانوا يرتضون الأهانة لأبنائهم بعد ما تم حرق خيم الأعتصام السلمي”.

 

 

واضاف البيان أن “بعد الاتفاق بين الشيوخ سيتم نصب خيم باسماء العشائر المؤيدة شيوخها للأعتصام ورفع بيارقها في سوح الاعتصام” .

 

واشار البيان الى أن “من المطالب التي سيتبناها اعتصام البصرة ايضاً بالأضافة للمطالب الرئيسة هي :-اقالة محافظ البصرة اسعد العيداني وإقالة قائد عمليات البصرة قاسم نزال، فضلاً عن إقالة قائد شرطة البصرة رشيد فليح ومحاسبته وإقالة قائد قوات الصدمة علي مشاري”.

 

واختتم البيان: “نوجه رسالة الى مشايخ البصرة تلبية الدعوة ودعم ابنائها في سوح طلب الاصلاح والتغيير وحفظ كرامتها وكرامة البصرة “.