السبت: 28 نوفمبر، 2020 - 12 ربيع الثاني 1442 - 02:07 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 26 أكتوبر، 2020

عواجل برس / بغداد

استنكر اتحاد رجال الأعمال العرب الذي يتخذ من العاصمة الاردنية عمان مقرا له، اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، في فرنسا، داعيا الجميع لرفض هذه الاساءات والتوقف عنها.

واعتبر رئيس الأتحاد حمدي الطباع في بيان صحفي اليوم، ان نشر الرسوم يعتبر إستخفافاً بالمعتقدات والمقدسات الدينية، ويمثل إساءة كبيرة لمشاعر المسلمين.

مؤكداً، ان حرية التعبير والرأي تنتهي عندما تمس حرية الآخرين وتؤثر عليهم سلبا.

وأشار إلى أن أساس نجاح وإستمرارية العلاقات العربية مع باقي دول العالم يجب أن يكون قائماً على أساس الإحترام المتبادل للأديان وإختلافها ، وعلى التسامح والتفاهم بعيداً عن الإساءات غير المبررة والتي تثير الحقد والكراهية وتشحن النفوس بما هو سيء.

واكد الطباع ان مثل هذه السلوكيات المتطرفة لا تعود بالنفع على أحد، ولها إنعكاسات سلبية تقف عائقاً أمام تعزيز آفاق العلاقات بين الدول على مختلف المستويات والمجالات.

واوضح، ان الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اليوم جراء جائحة فيروس كورونا تتطلب التكاتف والتعاون على المستوى الدولي لتجاوز تبعاتها، والتركيز على الإصلاح والنمو والإزدهار ، بعيدا عن ممارسة سلوكيات تحمل في طياتها إساءات مباشرة وواضحة للدين الاسلامي الحنيف القائم على التسامح “./انتهى