الثلاثاء: 21 نوفمبر، 2017 - 02 ربيع الأول 1439 - 02:40 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 14 نوفمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء في اجتماع استثنائي عقده في فندق بغداد مشاركة 20 ناديا في منافسات الدوري الممتاز للموسم الجديد 2017-2018 وبطريقة الدوري العام من مرحلتين ذهابا وايابا على ان يهبط في نهايته ناديان ويتأهل ناديان من الدرجة الاولى .

وقال عضو المكتب الاعلامي للاتحاد حسين الخرساني  ان “الامور في النهاية ذهبت للاصوات الاكثر بعد ايام من قرار سابق باشراك 26 ناديا حيث تم اعادة التصويت بالاغلبية مع مشاركة 20 ناديا تنفيذا للوائح التي اقرها الاتحاد في الموسم الماضي “.

واضاف الخرساني ان “الاتحاد قرر ان يكون موعد قرعة الدوري منتصف ظهر يوم الخميس في مقر الاتحاد على ان تنطلق الجولة الاولى في موعدها المحدد في العشرين من هذا الشهر ، مضيفا ان مباراة كاس السوبر تقرر اقامتها في ملعب كربلاء الاولمبي في الساعة السادسة من مساء الجمعة المقبل السابع عشر من هذا الشهر بعد اعلان وزارة الشباب والرياضة عدم جهوزية ملعب الشعب الدولي لاقامة المباراة”.

ويذكر ان 13 ناديًا من أندية الدوري الممتاز قد هددت بالانسحاب من الدوري في ، وتشكيل رابطة تقوم بتنظيم مسابقة لفرق الدوري الممتاز في حال قرر اتحاد كرة القدم اشراك 26 نادياً في دوري الموسم الجديد، خلافاً للوائح والقوانين التي اقرها في الموسم الماضي.