الجمعة: 24 مايو، 2019 - 19 رمضان 1440 - 07:23 صباحاً
رياضة
الجمعة: 15 مارس، 2019

عواجل برس / بغداد

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بياناً رسمياً بشأن أحداث مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية التي كان من المقرر إقامتها عصر اليوم على ملعب الشعب الدولي، مؤكداً تأجيل المباراة إلى إشعار آخر.

وذكر الاتحاد في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “الاتحاد العراقي لكرة القدم، يعبر عن أسفه لما حصل هذا اليوم من تداعيات أدت إلى الغاء وتأجيل مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة والجوية حفاظا على أرواح وسلامة جماهيرنا العزيزة ولاعبي الفريقين والطواقم التحكيمية والإدارية المكلفة بإدارة المباراة”.

وأضاف، “نعبر عن أسفنا لجماهيرنا العزيزة والوفية بداعي حرصنا والتزامنا الكامل بإجراء المباريات وفق مبادئ السلامة والأمان للجميع فاننا ندعو وزارة الشباب إلى فتح تحقيق عاجل وفوري ومعرفة المسبب والمقصر أياً كان خصوصا أن مشرفي المباراة قد أبلغوا حماية الملعب والمتعهد منذ الساعة 3 عصراً بإغلاق الأبواب وعدم السماح بدخول أعداد إضافية لامتلاء الملعب بشكل كامل، وهذا لم يحصل حيث استمر توافد وتزاحم الجماهير بالدخول واضطرار الجماهير لدخول مضمار اللعب بأعداد كبيرة مما يشكل خطراً جسيماً على سلامة إجراء المباراة”.

وأكد اتحاد الكرة في بيانه، أنه بذل “أقصى ما يملك من خطوات ونداءات للجماهير لأجل إفراغ مضمار الملعب دون فائدة، مما اضطره إلى إلغاء المباراة وتأجيلها إلى إشعار آخر حرصاً على سلامة الجميع”، متابعاً “كل الحب والاحترام لجماهيرنا الحبيبة والوفية في كل مكان فأمنكم وسلامتكم أهم من كل شيء ودعوة لحكومتنا العزيزة أن تشرع فوراً ببناء ملعب في بغداد يتسع لهذه الجماهير المخلصة والحبيبة”.

يشار إلى أن مباراة “الكلاسيكو” بين ناديي الزوراء والجوية والتي كان من المقرر أن تقام على ملعب الشعب الدولي، تأجلت لأسباب تنظيمية.

يذكر أن مشجعاً توفي وأصيب 35 اخرين داخل وقرب ملعب الشعب الدولي، اليوم الجمعة، جراء التدافع بين الجماهير واستخدام الغاز المسيل للدموع وعصا الكهرباء.

ووجه وزير الشباب والرياضة، احمد رياض، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق في احداث المباراة.