السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 14 ربيع الأول 1442 - 11:53 صباحاً
رياضة
الخميس: 19 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

قرر نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق بكرة القدم محمد أبو تريكة، عدم العودة إلى مصر مرة أخرى، إلا بعد اتضاح الرؤية، بشأن قرار محكمة النقض، التي سيتقدم أمامها بطعن على حكم محكمة شمال القاهرة، للجنايات التي وضعته على قوائم الإرهاب.

 
وقال موقع ” التحرير ” الالكتروني ليلة أمس الاربعاء ان مصادر قريبة من ابو تريكة ذكرت بانه قرر عدم العودة، بعد ان علم الفريق القانوني له، أنه سيتم سحب جواز سفره فور دخوله إلى مطار القاهرة، ، ولم يسمح له بمغادرة البلاد مرة أخرى، بعد أن يتم وضعه تحت مراقبة ووصاية ستمنعه من السفر مجددًا إلى خارج مصر، والمشاركة في أي فعاليات يتم دعوته إليها من حكومات أو مؤسسات عالمية.

 
وظهر ، أبو تريكة، على شاشة «بي إن سبورت» اليوم ضمن الاستوديو التحليلي لبطولة أمم إفريقيا بالغابون 2017.
وكانت محكمة مصرية قد ادرجت محمد أبو تريكة ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية، بعد اتهامه بالانتماء لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة.

 
وضمت الدائرة السادسة شمال بمحكمة جنايات القاهرة أبوتريكة على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، على ذمة قضية يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.

 
وقررت الدائرة إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات.

 
ويدفع اللاعب المصري منذ سنوات ثمن تعاطفه مع جماعة الإخوان المسلمين، بعد الحجز على أمواله لتورطه في شراكة مع أحد القيادات الإخوانية في شركة لسياحة رحلات الحج والعمرة.

 
ويترتب قرار الوضع على قوائم الإرهاب، للاعب عدة إجراءات، أهمها القبض عليه، ومنعه من التصرف في أمواله وممتلكاته السائلة والمنقولة والعقارية، ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر، وكذا قوائم الترقب، مع سحب جواز سفره، وقد يصل الأمر إلى الغاؤه ومنعه من استخراج آخر جديد.

 
وأضاف المصدر أنه سوف يتم تجميد الأموال الخاصة باللاعب في حال ثبت استخدامه لها في أي نشاط إرهابي، وكذا منعه من تولي الوظائف العامة.