الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 04:52 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 15 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأربعاء، اهتمام العراق الخاص بنجاح القمة العربية المقبلة، لافتا الى ضرورة التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات المسلحة خاصة في ليبيا واليمن وسوريا، فيما أعلن أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعم الدول العربية لخطط العراق لاعمار المناطق المحررة.

وقال مكتب معصوم في بيان، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى، اليوم، أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط”، مبينا أن “اللقاء بحث التطورات السياسية على المستوى العربي والدولي، فضلا عن دعم التحضيرات لانعقاد القمة العربية القادمة في العاصمة الأردنية عمان نهاية الشهر الجاري”.

وشدد معصوم، بحسب البيان، على “اهتمام العراق الخاص بنجاح القمة العربية المقبلة بما يخدم تطوير العمل العربي المشترك على جميع المستويات وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية كافة”، مؤكدا “ضرورة تفعيل عمل مؤسسة جامعة الدول العربية”.

ولفت معصوم، الى “اهتمام العراق البالغ بتعزيز التعاون المعلوماتي بما يضمن القضاء على الجماعات الإرهابية وأسباب وجودها كما جدد ضرورة التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات المسلحة لاسيما في ليبيا واليمن وسوريا”.

من جانبه أشاد أبو الغيط، بـ”التضحيات التي قدمها العراقيون خلالها وأشار إلى دعم الدول العربية لخطط العراق لاعمار المناطق المحررة والتطور الاقتصادي والتقدم”، مؤكدا “أهمية دور العراق في تعزيز التضامن العربي ومكانته في الجامعة العربية كأحد مؤسسيها”.

وكان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وصل، اليوم الأربعاء، الى بغداد في زيارة رسمية.