السبت: 28 مارس، 2020 - 03 شعبان 1441 - 05:18 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 26 فبراير، 2020

عواجل برس/ متابعة 

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تزويد المجتمع الطبي والمستشفيات الإيرانية بالمنتج الجديد لعلاج مصابي فيروس كورونا، مناشدةً الإيرانيين بعدم السفر لمنع انتشار الفيروس بشكل أوسع في البلاد.

 

وقال مسؤول العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي، اليوم الأربعاء: “سيتم تزويد المجتمع الطبي والمستشفيات الإيرانية بالمنتج الجديد لعلاج مصابي فيروس كورونا”.

وأضاف: “ندعو الإيرانيين إلى عدم السفر لمنع انتشار فيروس كورونا بشكل أوسع في البلاد”.

 

وأكد: “نسعى لعدم الخلط بين السياسة والصحة، ولكن بعض الإحصائيات في الدول المجاورة لم تعلن بشكل دقيق ويتم التغاضي عن عدد الإحصائيات في هذه الدول”.

وأعلن وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، في وقت سابق، وفاة أربعة مصابين من بين 44 حالة جديدة تم تأكيد إصابتها خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، ليرتفع عدد حالات الوفاة في إيران جراء الإصابة بالفيروس إلى 19 حالة.

وقال نمكي، في تصريحات للتلفزيون الرسمي، اليوم الأربعاء: “لسوء الحظ، من بين الأربعة والأربعين، الذين أصيبوا خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، بفيروس كورونا، توفي منهم أربعة، وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 19 حالة وفاة”.

وأكد مستشار وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زاده، على “تويتر”، ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في جميع أنحاء إيران إلى 139 شخصا.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي 78064 شخصا، توفي منهم 2715  شخصا، فيما شفي حتى الآن 29850 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، وارتفع عدد الوفيات في إيران إلى 19 حالة وفاة، من 95 مصابا، وفي العراق 5 إصابات، وإسرائيل إصابتين، والبحرين 23 مصابا، والإمارات 13 إصابة، والكويت 11 إصابة.