الأثنين: 19 أبريل، 2021 - 07 رمضان 1442 - 03:55 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 31 يناير، 2018

عواجل برس _ بغداد

أفاد مصدر امني في قيادة عمليات بابل، الاربعاء، باعتقال شخص يمارس عملية “النصب والاحتيال” على المواطنين بواسطة صفحات التواصل الاجتماعي، لافتا الى أن قوات امنية استطاعت من الوصول إليه بعد أيام من الملاحقة والاستدراج.

وقال مصدر في قيادة عمليات بابل ، إن “القوات الأمنية في بابل القت القبض على شخص يمارس عملية النصب والاحتيال على المواطنين بواسطة صفحات التواصل الاجتماعي”، مبينا أن “الشخص يوهم الناس على انه ابن احد الشخصيات المعروفة لانجاز معاملاتهم في دوائر الدولة واخذ مبالغ مالية لتعيينهم في الأجهزة الأمنية من خلال مراسلات للموقع ومن ثم استلام المبلغ من احد مكاتب التحويل المالي في بغداد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “امرأتين اشتكتا على الشخص كونه قام بالكذب والافتراء واخذ مبلغ اثنا عشر مليون دينار من احداهن وستة ملايين دينار من الأخرى مقابل ان يقوم بإنهاء مشكلتهن في احدى دوائر الدولة”، لافتا الى أنه “تم العثور على عشرات المحادثات في هاتف الشخص التي من خلالها يتواصل مع المواطنين للقيام بالاحتيال عليهم”.

وتابع المصدر، أن “شرطة ومكافحة منطقة ابي غرق استطاعت الوصول إلى الشخص بعد أيام من الملاحقة، وتم استدراجه في أحد المصارف لاخذ مبلغ والقبض عليه”.