الخميس: 16 سبتمبر، 2021 - 08 صفر 1443 - 02:56 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 18 أبريل، 2021

عواجل برس/بغداد

 

كشفت تقارير صحفية اسبانية، الاحد، عن فرض السلطات الصحية في البلاد الحجر الصحي الإلزامي لمدة عشرة أيام للمسافرين من البرازيل وبيرو وكولومبيا، وكذلك من تسع دول في إفريقيا، لمنع انتشار أنواع جديدة من فيروس كورونا.
وأشارت صحيفة “إيه بي سي” الإسبانية، في تقرير لها اليوم، إلى أن “الإجراء ينص على أن الأشخاص الذين يصلون بالطائرة من أي مطار في البرازيل وبيرو وكولومبيا أو من جنوب إفريقيا وبوتسوانا واتحاد جزر القمر وغانا وكينيا وموزمبيق وتنزانيا وزامبيا وزيمبابوي يجب أن يخضعوا للحجر الصحي خلال الأيام العشرة التي تلي وصولهم أو طوال إقامتهم في إسبانيا إذا كانت أقل من تلك الفترة”.
ولفتت إلى أن “الحجر الصحي لا يمكن تعليقه إلا في اليوم السابع إذا خضع الشخص لفحص تشخيص لعدوى نشطة بنتيجة سلبية”.
وبينت الصحيفة، أنه “خلال فترة الحجر الصحي يجب على الأشخاص القادمين من هذه البلدان البقاء في منازلهم أو أماكن إقامتهم وسيحد من وصول أطراف ثالثة إليها”.
وبينت انه “سيتعين عليهم أيضًا قصر رحلاتهم على ما هو ضروري، كشراء الغذاء أو الأدوية أو الضروريات الأساسية، وبمساعدة المراكز الصحية”.
واضافت، انه “لا تزال هناك مخاوف بشأن تأثيرات المتغيرات البرازيلية والجنوب أفريقية، سواء من حيث تأثيرها بسبب زيادة قابلية الانتقال، وخطر الإصابة بالعدوى، واحتمال انخفاض فعالية اللقاح، فضلاً عن امتدادها إلى البلدان المجاورة.