الأحد: 7 مارس، 2021 - 23 رجب 1442 - 02:24 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 17 يناير، 2021

عواجل برس/بغداد

 

كشف موقع أميركي متخصص، الاحد، عن تخطيط شركة أبل لإجراء تحسينات أكثر دقة لمجموعة أيفون الخاصة بها في عام 2021، والتي قد تحمل اسم ايفون 13.
وقال موقع engadget الاميركي، أن “مهندسي الشركة يرون أن الإصدار المقبل سيكون بمثابة ترقية فقط لهواتف العام الحالي، وذلك بعدما قدموا العديد من التحسينات في أيفون 12، ومع ذلك ، يمكن أن تتضمن الطرز الجديدة ميزة واحدة على الأقل ألا وهي ماسح بصمات الأصابع داخل الشاشة”.
واضاف الموقع، أن “أبل تتمتع بتاريخ مثير للاهتمام مع ماسحات بصمات الأصابع، وعلى الرغم من أنها كانت واحدة من أولى الشركات التي قامت بنشر التكنولوجيا مع أيفون 5S عام 2013، إلا أنها بدأت أيضًا في الابتعاد عنها كثيرًا عما فعلت الشركات الأخرى عندما قدمت أيفون X في عام 2017”.
وبين، ان “الشركة ومع تركيزها على Face ID ، فإنها تخطت تمامًا الانتقال إلى مستشعرات بصمات الأصابع داخل الشاشة، لكن يبدو أن جائحة الفيروس التاجي قد غير رأيه بشأن التكنولوجيا”، موضحا انه “لن تحل الميزة محل Face ID ، لكنها ستمنحك طريقة بديلة لمصادقة هويتك إذا كنت ترتدي قناعًا ، أو إذا وجدت أن Face ID لا يعمل كما ينبغي”.
وأفاد engadget أيضًا، بأن “أبل كانت تختبر شاشات قابلة للطي، كما انها ليس لديها خطة قوية للتكنولوجيا، وأن هذا الأمر قد يستغرق سنوات قبل أن يكون لديها ما تعرضه للجمهور، وقد يقرر أيضًا أن شاشة أيفون القابلة للطي لا تستحق المتابعة”.