الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 09:09 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 30 نوفمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

تبحث مجموعة أوبك+ خلال اجتماعها اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء تمديد تخفيضات إنتاج النفط القائمة لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر.

ويتوقع محللون وتجار أن تؤجل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا – مجموعة أوبك + – الزيادة المقررة في إنتاج النفط العام المقبل حيث أضرت الموجة الثانية من كوفيد -19 بالطلب العالمي على الوقود.

واتفقت أوبك + سابقًا على زيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا في كانون الثاني أو حوالي 2٪ من الاستهلاك العالمي بعد تخفيضات قياسية للإمدادات هذا العام.وتعقد منظمة اوبك+ اجتماعا في الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش لتمديد تخفيضا للانتاج النفطي لمدة ثلاثة اشهر او اربعة اشهر، اضافة الى زيادة تدريجية للإنتاج اعتبارا من يناير كانون الثاني كتصورات رئيسية خلال اجتماعها الذي يُعقد على مدى يومين ويبدأ اليوم الاثنين.

ومن المتوقع ان يصل فائض سوق النفط من 1.5 مليون إلى 3 ملايين برميل يوميًا في النصف الأول من عام 2021 إذا لم تمدد أوبك + التخفيضات وبالتالي سيكون له تاثير كبير على اسعار النفط التي قد تنزلق الى اقل من الصفر كما شهدناها في شحنات النفط الامركية في نيسان الماضي.