الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 03:21 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 3 أبريل، 2017

عواجل برس / بغداد

 

أعلن مدير عام منظمة أوبك العالمية محمد باكيندو ان زيارته الى العراق هي الاولى منذ تسلمه منصبه في الأوبك، وهي تأتي من أجل اطلاع الحكومة والقيادات العراقية على الاتفاقات الأخير المتحققة بشان أسعار النفط في السوق العالمية ومجريات العمل الخاصة بالمنظمة.

 

وقال في تصريح بعد زيارته الى النجف يرافقه وكيل وزير النفط معتصم اكرم حسن ومدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية علي عبد الكريم الموسوي ” زيارتي هي الاولى الى النجف بالخصوص والى العراق بالعموم بعد تسلمي منصبي في أوبك“.

 

وأضاف” جاءت زيارتي للمشاركة في منتدى العراق للطاقة المنعقد في بغداد ولاطلاع الحكومة العراقية على مجريات العمل في منظمة أوبك خاصة ما يتعلق بالاتفاقات المتحققة في المنظمة حول أسعار النفط ، اضافة الى اطلاع المسؤولين في العراق على العمل العمومي في المنظمة“.

وتابع ” وبهذا الشأن كانت لنا زيارة الى الدكتور فؤاد معصوم رئيس الجمهورية والدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء ورئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم “.

من جانبه قال محافظ النجف لؤي الياسري “نسعى كحكومة محلية الى تطوير القطاع النفطي في المحافظة خصوصا بعد الكشف عن النفط في أراضي المحافظة”.