الجمعة: 26 فبراير، 2021 - 13 رجب 1442 - 10:53 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 15 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، السبت، تشكيل لجنة عليا لمتابعة الأحداث الأمنية في مركز ناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة، وفيما أشارت إلى أن السلم المجتمعي “خط احمر”، بينت أنها ستعرض نتائج التحقيق في الأحداث الأخيرة أمام الرأي العام.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني ، إنه تم “عقد اجتماع موسع مع قادة الأجهزة الأمنية في ديالى، حيث تناول الاجتماع ملف الأحداث الأخيرة في مركز ناحية أبي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) وسبل تعزيز الاستقرار والأمان”.

وأضاف الحسيني، أن “الاجتماع تمخض عن تشكيل لجنة أمنية عليا لمتابعة الأحداث الأخيرة في أبي صيدا والخروج بتوصيات من اجل منع تكرارها”، لافتا إلى أن “السلم المجتمعي خط احمر وسنعمل على تعزيزه”.

وتابع أن “اللجنة الأمنية ستعرض نتائج التحقيق في الأحداث الأخيرة داخل أبي صيدا أمام الرأي العام المحلي قريبا”، مؤكدا أن “الأوضاع الحالية في الناحية مستقرة بعد انتشار المفارز الأمنية في عموم مناطق أبي صيدا”.

وشهدت أبي صيدا، أمس الأول الخميس، توترات أمنية تمثلت باشتباكات عنيفة في بعض مناطقها، أرجعت مصادر أمنية سبب ذلك إلى نزاع عشائري لكن إدارة الناحية نفت ذلك واعتبرت الأمر ردة فعل شعبية على جريمة إرهابية.