الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 04:34 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 26 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية، اليوم الاحد، تساقط أمطار في مناطق العراق كافة نهاية الأسبوع الحالي.

 

 

وقالت الهيئة، في بيان، تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان “يوم الاثنين يستمر تأثر البلاد بأمتداد المرتفع الجوي ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع ظهور بعض القطع من الغيوم ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 25 والصغرى 8”.

 

 
وأضافت، ان “يوم الثلاثاء يضعف تأثير المرتفع الجوي لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم الذي يسبقه”.

 

 

وتابعت الهيئة ان “يوم الاربعاء تتأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة بعد الظهر تكون رعدية احيانا في اماكن متفرقة من البلاد” .

 

وأشارت الى ان “يوم الخميس تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما مصحوبا بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة في المنطقة الشمالية وبين الخفيفة والمتوسطة في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية وحدوث عواصف رعدية كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية وقليلا في الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق” .