الثلاثاء: 9 مارس، 2021 - 25 رجب 1442 - 12:19 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 16 يناير، 2021

عواجل برس/ بغداد

 

قال مسؤول في مجلس العمل الأمريكي في بيان إنه من المقرر بدء الانتخابات النقابية الأولى لشركة أمازون منذ 2014 في الولايات المتحدة، وذلك بإرسال بطاقات الاقتراع بالبريد في أوائل فبراير وعد الأصوات بدءًا من 30 مارس.

ويضع هذا الإعلان عددا من الموظفين فى مركز الوفاء لشركة أمازون، في خطوة أقرب إلى اتخاذ قرار بشأن الانضمام إلى اتحاد متاجر البيع بالتجزئة والبيع بالجملة والمتاجر متعددة الأقسام (RWDSU)، والتصويت بـ “نعم” سيكون أول تصويت لمنشأة أمازون.

واعتبارًا من 7 يناير ، وظفت أمازون ما يقرب من 6200 عامل، وفقًا للتقرير ويحتاج الاتحاد إلى أغلبية بسيطة ممن يقدمون بطاقات الاقتراع للفوز.

وبينما فضلت أمازون التصويت الشخصي، انحاز مجلس العمل إلى النقابة لإجراء الانتخابات بالبريد “لأن هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا والأنسب لإجراء الانتخابات في ضوء الظروف الاستثنائية التي يمثلها جائحة COVID-19.

وتجنبت أمازون ثاني أكبر صاحب عمل خاص في أمريكا بعد Walmart Inc منذ فترة طويلة الانضمام إلى النقابات.

وواجه أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم انتقادات بشأن طريقة تعامله مع جائحة COVID-19 ، مما دفع بعض العمال للاحتجاج على المستودعات الخارجية والمطالبة بإغلاقها.

وأعلنت أمازون ، التي أبلغت عن أكثر من 19000 حالة إصابة بـ COVID-19 اعتبارًا من سبتمبر ، أنها زادت التنظيف ، وطرح اختبارات الفيروسات وفحوصات درجة الحرارة، وأضافت تدابير أخرى لحماية الشركاء.