السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 05:55 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 28 فبراير، 2021

عواجل برس\بغداد

حقق آرسنال فوزا غاليا على مضيفه ليستر سيتي 3-1 مساء السبت، ضمن الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأحرز يوري تيليمانس هدف ليستر في الدقيقة السادسة، قبل أن يسجل آرسنال 3 أهداف عن طريق دافيد لويز (39) وألكسندر لاكازيت (45+1 من ركلة جزاء) ونيكولاس بيبي (52).
وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 37 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 49 نقطة في المركز الثالث.
واعتمد مدرب ليستر سيتي بيرندان رودجرز، على طريقة اللعب 4-4-2، حيث وقف التركي كاجلار سويونكو إلى جانب جوني إيفانز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين تيموثي كاستاجني ولوك توماس.
وتمركز ويلفريد نديدي ويوري تيليمانس في منتصف الملعب، وأدى ريكاردو بيريرا وهارفي بارنز دور الجناحين، لمساعدة المهاجمين كيليتشي إيهياناتشو وجايمي فاردي.
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تعاون بابلو ماري مع دافيد لويز في عمق الخط الخلفي، مع حضور على الطرفين لكل من سيدريك سواريس وكيران تيرني.
ووقف محمد النني إلى جانب جرانيت تشاكا في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي ويليان وإميل سميث رو ونيكولاس بيبي وراء المهاجم الصريح ألكسندر لاكازيت.

وخسر آرسنال الكرة في منتصف الملعب، لتصل إلى تيليمانس الذي تقدم للأمام واقتحم منطقة الجزاء، قبل أن يسدد نحو القائم البعيد لمرمى آرسنال مفتتحا التسجيل في اللقاء بالدقيقة السادسة.
وأراد حارس آرسنال بيرند لينو تمرير الكرة لترتد من فاردي، بيد أن الحارس الألماني سيطر عليها وهي في طريقه للمرمى بالدقيقة الثامنة.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال في الدقيقة 12، قبل أن يتراجع عن قراره ويحتسب ركلة حرة مباشر بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، حيث تبين تعرض بيبي للعرقلة خارج منطقة الجزاء.
وتدخل لينو لإبعاد تسديدة محكمة من الناحية اليسرى لبارنز في الدقيقة 22، وقابل بيبي كرة عرضية من تيرني بتسديدة وقف أمام الظهير توماس في الدقيقة 26.
وأطلق ويليان تسديدة متسرعة بعيدة عن مرمى ليستر في الدقيقة 27، ورد الفريق المضيف في الدقيقة 36، عبر تسديدة من إيهياناتشو، لم يجد لينو صعوبة في السيطرة عليها.
وتمكن آرسنال من معادلة النتيجة في الدقيقة 39، عندما نفذ ويليان ركلة حرة وصلت إلى دافيد لويز الذي سدد الكرة برأسه في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.
وأرغمت الإصابة سميث رو على الخروج من الملعب ليدخل مكانه النرويجي مارتن أوديجارد، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال بعد لمسة يد على نديدي، ونفذ لاكازيت الركلة بنجاح في الدقيقة الأول من الوقت بدل الضائع.
وبين الشوطين دخل مارك ألبرايتون إلى تشكيلة ليستر سيتي مكان توماس، قبل أن يتعرض بارنز لإصابة في ساقه، خرج بسببها من الملعب على نقالة، ليدخل مكان التركي جنكيز أوندير.

وتمكن آرسنال من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 52، عندما تابع العاجي بيبي كرة أرسلها ويليان ومرت من الحارس شمايكل.
وحام الشك حول إمكانية إكمال دافيد لويز للمباراة بعد تعرضه للإصابة، قبل أن يتابع مسيره، ثم دخل توماس بارتي إلى تشكيلة الفريق اللندني عوضا عن النني بالدقيقة 66.
وخرج إيفانز من الملعب مصابا هو الآخر، ليدخل مكانه داني أمارتي، ووصلت عرضية نحو القائم البعيد إلى ألبرايتون الذي سدد الكرة قوية لترتد من جسد زميله فاردي في الدقيقة 73.
وقام أمارتي بتدخل مهم ليمنع بيبي من بالتسديد إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 80، ودخل بيير إيميريك أوبامييانج مكان لاكازيت، ليطلق تسديدة من مشارف منطقة الجزاء، مرت بجانب مرمى ليستر في الدقيقة 87، وأهدر ليستر فرصة في الوقت بدل الضائع عن طريق إيهياناتشو الذي أطاح بمحاولته القريبة فوق المرمى